الأحد، 26 فبراير 2023

مستشفي الوفاق القطري بالشمالية .. النجاح في الوقت الصعب ..!!

 مستشفى الوفاق القطري بالشمالية .. النجاح في الزمن الصعب  .. !!

———————————

 د. خالد حسن لقمان

—-——————— 

.. جميل أن تجد من يؤمن بإمكانية تحقيق النجاح في هذا الزمان الذي أحاطنا فيه الإحباط و تلبسنا فيه الفشل .. رسالة رائعة ومليئة بالأمل و التفاؤل تلقيتها من الأستاذ المهندس  /  بلة عوض سيداحمد أحد الأصابع النشطة التي ما فتئت تعمل ليل نهار من أجل رفعة وتطور وازدهار الولاية الشمالية التي تعاني ما تعاني من الفقر و العوز وضيق العيش و نقص الخدمات الاجتماعية من تعليم و علاج و صحة عامة فضلاً عن تدهور اقتصادها القائم علي الزراعة بسبب السياسات الظالمة و الجبايات المتزايدة و اللامبالاة بمزارع المنطقة و متطلبات مهنته حتي وصل به الحال الي الخروج من مواسم زرعه الشئ الذي بات يهدد بقائه و أهله في أرض آبائه و أجداده .. 

الأستاذ بلة عوض  سيدأحمد و في ظل كل هذه الظروف الخانقة يفاجئنا بهذه الرسالة المليئة بالتفاؤل و المبشرة بغد أفضل :

————————

 

 ( .. اخي د. خالد حسن لقمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. 

 انالست بكاتب ولكن هنالك الآن مايلفت الانتباه في بلدي ..

 .. و من هذا فقد لفت انتباهي هذه المستشفى الواقعه بمنطقة تنقسي محليه الدبة  ذات النظام والتعامل الراقي والطبيعة الجميله وطيبة أهلها ويعجبك أكثر التعامل الراقي من الجميع من الباب والعاملين والموظفين والأطباء بقيادة الدكتور السر إبراهيم ابن السودان الطيب البشوش .. كما لفت  انتباهي أكثر النظافه المتواصلة مما جعلني اسأل عن مدير النظافه ويدعى عادل الزوره الرجل البشوش الحازم في عمله ومعه كوكبة نيرة اعمل في تجانس مدهش .. و يبدو أن هذا التماسك   

 و التكاتف بين الاداره والكادر الطبي والعمال  هو الذي خلق هذا التميز الفريد من نوعه .. 

وقد تعرفت  بالصدفة علي هذا النجاح المبهر حيث ذهبت  الى هذا المستشفى  بسبب مرض اخي سيداحمد عوض الحليبي فوصلنا إلى المستشفى صباح. السبت الساعه الثامنه صباحا وكان اول مستقبلنا هو عامل البوابه الذي استقبلنا   ببشاشه تدل على أن هنالك مدير ذو خبره عاليه وعندما وصلنا إلى العيادات داخل المستشفى كان الجميع يستقبلوننا  و كأاننا زرناهم في منازلهم وبحمدالله قابلنا د. السر إبراهيم ببشاشة وترحاب انعكس علي وجه اخي الذي ملأته علامات الفرح من هذا  اللقاء  فأدركت حينها  بأننا سنوفق و نجد العناية في هذا المستشفى و بالفعل فقد حصل ذلك والحمدلله ..  حيث بدأت إجراءات الكشف علي الفور وقد اعقبتها بداية مراحل العلاج وفق خطة محددة اعلنها انت الدكتور السر ابراهيم بنفسه و بدأنا تنفيذها تحت اشرافه مباشرة و  الان والحمد لله فقد اصبح  اخي في أحسن حال .. هذا الأمر حدث الآن في بلدي دون الحاجة الي السفر  الي  الخارج .. ولا نجد حيال ذلك الا ان نشيد بهذا الجهد الكبير المدهش و نتوجه بالشكر الجزيل للدكتور السر ابراهيم علي رعايته و ادارته لهذه المستشفي المتميزة آملين المزيد من النجاحات في هذا الأمر الذي يتصل بصحة انسان الشمالية و حياته ..   

و في الختام اسأل الله ان يوفق د. السر إبراهيم والكادر الطبي وجميع العاملين إلى مافيه خير البلاد والعباد وان تعمم مثل هذه التجربة لمستشفي الوفاق القطري في كل اطراف الولاية الشمالية التي تحتاج بالفعل لمثل هذه الجهود العظيمة .. ) ..  


مهندس  / بلة  عوض سيداحمد الحليبي 

القرير محلية مروي

الأحد 26/2/2023

ليست هناك تعليقات: