الخميس، 19 نوفمبر 2015

ربع مقال


خالد حسن لقمان


البطالة .. لا حول ولا قوة الا بالله ..!!  

١.٧ مليون هو حجم البطالة في السودان بزيادة ١٩.٥ ٪‏ خلال العام الحالي ونسبة الشباب من ذلك ٣٣.٨ ٪‏ والنسبة وسط الخريجين ٤٨٪‏ ووسط الشابات تحديداً ٤٤.٨ ٪‏ ببنما بلغت الزيادة للبطالة  وسط حاملي الشهادات الجامعية ٢٥٪‏ وعلي مستوي الهجرة للخارج فقد هاجر عدد ٩٢٣٩٧ سوداني للخارج خلال العام الحالي بزيادة ٩٢١ ٪‏  مقارنة بالعام ٢٠٠٨م .. هذه الارقام أدلي بها السيد وزير العمل في بيان تلاه امام البرلمان  يوم الاثنين الماضي ..
بيان الوزير جاء حول معالجة مشكلة البطالة .. !!! .. الوزير برر هذه الارقام بتراجع قدرة القطاع العام عن تشغيل الايدي العاملة مقارنة بارتفاع نسبة من اسماهم الداخلين الجدد لسوق العمل وعدم مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل وتحديات التعليم الفني والتقني بجانب نقص عائدات البترول والهجرة غير الشرعية من الدول المجاورة .. وأخيراً حذّر الوزير من مآلات هذه الحالة وما قد تؤدي اليه من تململ وتمرد وعصيان وسط الشباب نتيجة لنفاد صبرهم من الوعود والآمال ..
اما المشهد الاخير لبيان السيد الوزير فقد جاء فيه الآتي :

الكشف عن وضع خطة استراتيجية لخفض معدلات البطالة بالبلاد بِما لا يقل عن ٢٪‏ سنوياً ..!!
.. بارك الله فيك السيد الوزير فقد رفعت  تطلعاتنا لحياة أفضل ..


هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

شركة مكافحة حشرات بالدمام-الخبر0538054146 نستخدم افضل الاساليب المثالية
شركة تتنظيف بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة عزل اسطح بالدمام
شركة كشف تسربات المياة بالدمام

شركة تسليك مجارى بالدمام
شركة تسليك وتنظيف مجارى بالدمام
شركة تنظيف بيارات بالدمام


شركة مكافحة الصراصير بالدمام

شركة تسويق الكترونى يقول...

شركة نقل عفش بمكة :
الانتقال من مكان إلى آخر يصاحبه الكثير من المشكلات وخاصة عند وجود الكثير من المحتويات وقطع الأثاث والعفش ولهذا السبب توفر شركة نقل أثاث بمكة خدماتها حتى يستطيع العملاء نقل المحتويات الخاصة بهم بسهولة وأمان ويتم نقل تلك المحتويات بعد عدد من مراحل الفك والتغليف الضرورية والهامة ويقوم بتلك الخطوات فريق العمل الخاص بالشركة حيث يتم تغليف كافة قطع العفش والاثاث باستخدام مواد التغليف التي من شأنها أن تقاوم الصدمات وبذلك تضمن سلامة قطع العفش من الكسور أثناء عملية النقل لأن نقل قطع العفش دون تغليف سوف يساهم بشكل كبير في تعرضها للكسر بسهولة ويقوم فريق عمل شركة نقل عفش بمكة رخيصة أيضا بتفكيك القطع الكبيرة وتحويلها إلى مجموعة من القطع الأصغر حجما وتلك الخطوة يكون الهدف منها هو سهولة تغليف ونقل تلك القطع لأنه من الصعب أن يتم نقلها أو تغليفها على حالتها الأصلية وتتطلب تلك العملية مهارة في الفك وحرص من فريق العمل حتى تتم بشكل صحيح ودون حدوث أي ضرر لتلك القطع لذالك تعتبر شركتنا أفضل شركة نقل عفش بمكة .
نقل عفش بمكة رخيص
أرخص شركة نقل عفش بمكة

http://www.service-town.com/transfer-company-in-makkah/